محاور المؤتمر

المحور الأول: واقع تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة.

  • الاحتياجات التعليمية والتدريبية للأشخاص ذوي الإعاقة.
  • دور المؤسسات والمختصين في توفير مناهج وبرامج تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة
  • المناهج والبرامج الفعالة في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة.
  • تحديات تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وطرق حلها.

المحور الثاني: برامج تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة.

  • البرامج الفعالة في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الأعاقة.
  • أفضل الأساليب والممارسات في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الأعاقة.
  • أحدث الممارسات في التدخل المبكر وفاعليتها في تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة
  • البرامج والأساليب الفعالة في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الأعاقة. في مرحلة المراهقة

المحور الثالث: الابتكار والتكنولوجيا المساعدة في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة.

  • الأجهزة والأدوات التكنولوجية المبتكرة المساعدة في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الأعاقة.
  • التطورات الحديثة التي تدعم استقلالية الأشخاص ذوي الأعاقة (الواقع الأفتراضي، الواقع المعزز، التكنولوجيا المساعدة ، التطبيقات الذكية، الذكاء الاصطناعي.....)