المحور الأول: واقع تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة.
-
الاحتياجات التعليمية والتدريبية للأشخاص ذوي الإعاقة.
-
دور المؤسسات والمختصين في توفير مناهج وبرامج تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة
-
المناهج والبرامج الفعالة في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة.
-
تحديات تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وطرق حلها.
المحور الثاني: برامج تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة.
-
البرامج الفعالة في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الأعاقة.
-
أفضل الأساليب والممارسات في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الأعاقة.
-
أحدث الممارسات في التدخل المبكر وفاعليتها في تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة
-
البرامج والأساليب الفعالة في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الأعاقة. في مرحلة المراهقة
المحور الثالث: الابتكار والتكنولوجيا المساعدة في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة.
-
الأجهزة والأدوات التكنولوجية المبتكرة المساعدة في تعليم وتدريب الأشخاص ذوي الأعاقة.
-
التطورات الحديثة التي تدعم استقلالية الأشخاص ذوي الأعاقة (الواقع الأفتراضي، الواقع المعزز، التكنولوجيا المساعدة ، التطبيقات الذكية، الذكاء الاصطناعي.....)